انعقاد اجتماع الهيئة العامة غير العادية لعام 2023

25 أيار 2023

عقدت مؤسسة ضمان مخاطر القروض برئاسة رئيس مجلس إدارتها الدكتور علي يوسف اجتماع هيئة عامة غير عادية قائمة بمهام هيئة عامة عادية سنوية بتمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الثلاثاء المصادف 23/05/2023 في قاعة "ديونز بوليفار - مدينة الجلاء" بدمشق.

بحضور كريم من السّيد معاون وزير المالية الدكتور رياض عبد الرؤوف، وممثلي المصارف المساهمة في رأسمال المؤسسة، ومندوبي مصرف سورية المركزي ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة. 

بدايةً بيّن السّيد رئيس مجلس الإدارة الدكتور علي يوسف على أنّ نجاح المؤسسة في إطلاق نشاطها في عام 2022 كان تحدياً كبيراً تمكنّت من تجاوزه بإصدار صكوك ضمان قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإنّ المؤسسة مستمرّة في العام الجاري 2023 باستكمال البُنى التحتيّة والتقنيّة، والتوسّع في مزاولة نشاطها، لتأخذ موقعها الذي تطمح إليه كعنصر أساسي في الاقتصاد الوطني عبر دعمها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستعرضَ مدير عام المؤسسة الدكتور قيس عثمان تطوّر أعمال المؤسسة خلال عام 2022 من كافة النواحي، وبيّن أنّ المؤسسة تسعى جاهدةً للقيام بدورها الهام في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين أصحابها أو الراغبين بتأسيسها من الحصول على التمويل اللازم من المصارف، ما يؤدي إلى زيادة عدد هذه المشروعات، وتحسين إيراداتها، وتوفير فرص عمل جديدة، ودعم الشباب والفئات الاجتماعية محتاجة الدعم.

وقد صادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة عن أعمال المؤسسة للسنة المالية 2022، وخطّة العمل للسنة المالية 2023، والبيانات المالية الختامية لعام 2022، واعتمدت تكوين احتياطي قانوني، وقررت تدوير الأرباح، وأقرّت تعديلات النظام الأساسي، وانتخبت شركة المركز السوري للتدقيق والمحاسبة- المحاسب القانوني فرزت العمادي لتدقيق حسابات المؤسسة عن عام 2023.