انعقاد الهيئة العامة غير العادية وانضمـام بنـك بيمـو السعـودي الفـرنسي للتمـويل الأصـغر لمساهـمي مـؤسسة ضمـان

21 أيلول 2022

عقدت مؤسسة ضمان مخاطر القروض اجتماع الهيئة العامة غير العادية في تمام الساعة (3:00) ظهراً من يوم الثلاثاء 20/09/2022 في قــاعة الأمــويين فــنـدق الشــام.

ترأّس الجلسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور علي يوسف وبحضور السّادة مدراء وممثلي الشركات المساهمة والسّادة مندوبي مصرف سورية المركزي ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة.

تم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال المقرّر، حيث تم وفق البند الأساسي في هذا الجدول، الإعلان عن انضمام بنك بيمو_السعودي_الفرنسي_للتمويل_الأصغر لمساهمي المؤسسة وزيادة رأس مالها بهذه المساهمة.

حيث صرّح الدكتور علي يوسف بأنّ البيئة الداخلية للمؤسسة أصبحت جاهزة للعمل من خلال اعتماد نظام المخاطر والأنظمة الداخلية الناظمة لعمل المؤسسة، والتعاقد مع شركة تقنية للعمل على بناء نظام الكتروني متكامل خاص بعمل الضمان يُتوقع أن يتم إنجازه خلال الأشهر التسعة القادمة، كما وضّح أهمية التعاون من ناحية المصارف المساهمة في المؤسسة من خلال التسويق لمنتجاتها في كافة الفروع في المحافظات.

من جانبه مدير عام المؤسسة الدكتور قيس عثمان اعتبر أنّ المؤسسة قد انطلقت فعلياً وبدأت بإصدار صكوك الضمان، بالإضافة إلى تواصل عدد كبير من أصحاب المشاريع للاستفادة من خدمة الضمان الذين تم توجيههم إلى المصارف. آمِلاً أن يتم توقيع اتفاقيات الضمان مع كافة المصارف خلال الفترة القادمة والأهم أن يتم تعميم تعليمات هذه الاتفاقيات على كافة الفروع، وذلك بالتوازي مع إطلاق حملة تسويقية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أصحاب المشاريع.